موقع كريستيانو رونالدو العربى

أول منتدى عربى يهتم بنجم الكرة البرتغالية ونجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليفركوزن يبقي على صدارته للدوري الألماني ..........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
C R 7 Only

avatar

المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 12/11/2008
العمر : 30

مُساهمةموضوع: ليفركوزن يبقي على صدارته للدوري الألماني ..........   الأحد نوفمبر 16, 2008 8:34 am




بقيت الصدارة في الدوري الألماني على حالها بعدما فاز باير ليفركوزن على ضيفه شالكه 2-1 وهوفنهايم على ضيفه فولفسبورغ 3-2، فيما فرّط بايرن ميونيخ حامل اللّقب بتقدمه بهدفين نظيفين على غريم السبعينات بوروسيا مونشنغلادباخ، واكتفى بالتعادل معه 2-2 اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ليفركوزن – شالكه

على ملعب "باي ارينا"، حسم ليفركوزن مواجهة القمة مع ضيفه شالكه خلال الشوط الأول بعدما وضعه شتيفان كيسلينغ في المقدمة بعد نصف ساعة على انطلاق اللقاء إثر عرضية من البرازيلي ريناتو أغوستو (30)، مسجلا هدفه السادس في الدوري.

وعزز باتريك هيلمز تقدم صاحب الأرض قبل 4 دقائق على نهاية الشوط الأول بكرة سددها بيسراه من وسط المنطقة إلى الزاوية اليسرى الأرضية للحارس مانيول نيوير (41).

وتعرض ليفركوزن لضربة موجعة بطرد غونزالو كاسترو في الدقيقة 67 لحصوله على إنذارين، فاستفاد شالكه من النقص العددي ليقلص الفارق عبر كيفن كورانيي بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها كريستيان باند (85) لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه الهزيمة الثالثة هذا الموسم.

ورفع ليفركوزن، رصيده الى 28 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن هوفنهايم الذي عوض خسارته في المرحلة السابقة أمام هرتا برلين (صفر-1)، بفوز صعب على ضيفه فولفسبورغ 3-2.

هوفنهايم – فولفسبورغ

واستهل هوفنهايم اللقاء بطريقة جيدة إذ تقدم عبر هدافه البوسني وداد ايبسيفيتش الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا، بعد تلقيه تمريرة من النيجيري شيندونو أوبازي (22).

لكن فرحة صاحب الأرض لم تدم طويلاً لأن البرازيلي غرافيتي أدرك التعادل لفولفسبورغ بعد 5 دقائق فقط بعد تمريرة من البوسني إيدين دجيكو (27)، رافعاً رصيده إلى 9 أهداف في الدوري هذا الموسم.

واستعاد هوفنهايم التقدم مجدداً عبر البرازيلي كارلوس إدواردو من ركلة حرة مميزة (37)، إلا أن دجيكو عادل مجدداً بعد 3 دقائق فقط بعد ركلة حرة نفذها البرتغالي ريكاردو كوستا (40).

وفي الشوط الثاني، منح أوبازي هدف التقدم والفوز لهوفنهايم في الدقيقة 69 بعد تمريرة من سياد صالحفيتش.


بوروسيا مونشنغلادباخ – بايرن ميونخ

وعلى ملعب "بوروسيا بارك"، كان بايرن ميونيخ في طريقه لتحقيق الفوز الخامس على التوالي عندما تقدم على غريمه التاريخي بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين نظيفين، قبل أن يعود ويكتفي بنقطة واحدة بعد تلقي شباك حارسه ميكايل ريسنينغ هدفين في الدقائق العشر الأخيرة ولم يفصل بينهما إلا دقيقتين فقط.

واستهل بايرن ميونيخ اللقاء من حيث بدأ الذي سبقه في المرحلة السابقة أمام شالكه (2-1)، إذ افتتح الايطالي لوكا طوني، العائد من الإصابة الأسبوع الماضي، التسجيل في الدقيقة 21 بكرة أطلقها بيمناه من مسافة قريبة إلى وسط الشباك بعد تمريرةٍ من الظهير فيليب لام.

ثم تكرر سيناريو المرحلة الماضية لأن لاعب مرسيليا السابق ريبيري عزز تقدم الفريق البافاري في الشوط الثاني من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه عليه العاجي ستيف غوهوري (65)،والهدف هو الخامس لريبيري هذا الموسم.

ونجح روب فريند في تقليص الفارق لمونشنغلادباخ في الدقيقة 79 بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من الأميركي مايكل برادلي الذي أدرك بنفسه التعادل بعد دقيقتين فقط بطريقة مماثلة تماماً لهدف فريند والتمريرة العرضية كانت من الأرجنتيني روبرتو كولاوتي.

هرتا برلين – هامبورغ

وأسعف الحظ بايرن ميونيخ فهو حافظ على مركزه الثالث، لسقوط هامبورغ أمام مضيفه هرتا برلين 1-2.

وافتتح الكرواتي ملادن بتريتش التسجيل لهامبورغ في الدقيقة 12 بكرة سددها بيسراه من وسط المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني إثر تمريرة من المدافع جيروم بوتانغ.

وفي بداية الشوط الثاني، ضرب هرتا برلين بقوة وعادل النتيجة بكرة رأسية من البرازيلي سانتوس سيشيرو بعد عرضية من التونسي الأصل سفيان الشاهد (47)، ثم تقدم بهدف من البلغاري فاليري دوموفشيسكي الذي تلقى الكرة بتمريرة من ماكسيميليان نيكو (49).

ونجح هرتا برلين في خطف المركز الرابع من هامبورغ بعدما رفع رصيده الى 24 نقطة، بفارق نقطة عن بايرن الثالث ونقطة عن هامبورغ الذي أصبح خامساً.

بوروسيا دورتموند – بوخوم

وعلى ملعب "سيغنال أيدونا بارك"، استعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات بعد تعادله مع بوخوم (1-1) وخسارته أمام هامبورغ (1-2) في المرحلتين السابقتين، وذلك بفوزه على ضيفه أينتراخت فرانكفورت بهدفين للأميركي-الصربي نيفين سوبوتيتش (5 و26) والمجري تاماس هاينال (19) والبرازيلي سانتانا فيليبي أوغوستو (69).

وصعد دورتموند بذلك إلى المركز السادس مستفيداً من خسارة شالكه أمام ليفركوزن.

وفي بقية المباريات واصل شتوتغارت عروضه المتأرجحة هذا الموسم بتعادله مع ضيفه أرمينيا بيليفيد صفر- صفر، فيما حقق إينرجي كوتبوس متذيل الترتيب فوزه الثاني هذا الموسم بعدما حسم مواجهة القاع مع ضيفه كارلسروه بهدف للتركي أتان كاغداس (80).

وتختتم المرحلة غداً الأحد بمباراة فيردر بريمن مع ضيفه كولن.


وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:

1- باير ليفركوزن 28 نقطة
2- هوفنهايم 28
3- بايرن ميونيخ 25
4- هرتا برلين 24
5- هامبورغ 23
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cr7arabi.yoo7.com
 
ليفركوزن يبقي على صدارته للدوري الألماني ..........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع كريستيانو رونالدو العربى :: أخر أخبارالكرة حول العالم-
انتقل الى: