موقع كريستيانو رونالدو العربى

أول منتدى عربى يهتم بنجم الكرة البرتغالية ونجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بطوولات الربتغال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
c.ronaldo.7

avatar

المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
الموقع : alwanasa.com

مُساهمةموضوع: بطوولات الربتغال   الإثنين مايو 11, 2009 5:30 am

قمقدمة



المنتخب البرتغالي , الذي يتبع لاتحاد كرة القدم البرتغالي ( Fpf ) , حصل المنتخب البرتغالي في آخر بطولة شارك فيها وهي بطولة كأس العالم 2006م على المركز الرابع في هذه البطولة , وقد استطاع المنتخب البرتغالي التأهل الى نهائيات كأس العالم 4 مرات فقط ( 1966 - 1986 - 2002 - 2006 ) , وشهد اول ظهور لهم في نهائيات كأس العالم الوصول الى نصف النهائي في بطولة كأس العالم1966م , حيث تمكن المنتخب الانجليزي بطل تلك النسخة من اخراجه من البطولة عندما تغلب عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف في ويمبلدون. انهى المنتخب البرتغالي تلك البطولة بحصوله على المركز الثالث , ويعد اوزيبيو افضل لاعب في تلك البطولة , ثم تأهل المنتخب البرتغالي الى بطولتي كأس العالم 1986م , 2002م , حيث خرج المنتخب البرتغالي في تلك البطولتين منذ الدور الاول.
في عام 2003م قرر الاتحاد البرتغالي التعاقد مع المدرب لويس فيليبي سكولاري الذي قاد المنتخب البرتغالي للحصول على بطولة كأس العالم 2002م قرر التعاقد مع المدرب سكولاري الذي لم يخيب امل الجماهير البرتغالية واستطاع الوصول الى نهائي EURO2004 حيث خسر امام اليونان , وفي كأس العالم 2006م استطاع الوصول الى الدور نصف النهائي مع المنتخب البرتغالي حيث خسر امام فرنسا بهدف وحيد , كما خسر امام المانيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع امام المانيا بثلاثة اهداف مقابل هدف في 8 تموز 2006م لينهي البطولة بالحصول على المركز الرابع.

كأس العالم1966م



بدأ الفريق هذه البطولة مع ثلاث انتصارات في مرحلة المجموعات , حيث تمكنت من احراز النصر على المجر وبلغاريا , بالاضافة الى كوريا الشمالية مفاجأة البطولة ( 5 - 3 ) كان لاوزيبيو نصيب الاسد منها اذ تمكن من احراز ثلاثة اهداف.
في الدور نصف النهائي واجه المنتخب البرتغالي منتخب انجلترا الرهيب في تلك البطولة , حيث خسر بنتيجة هدفين مقابل هدف في ويمبلدون , ولكن المنتخب البرتغالي لم يخرج صفر اليدين في تلك البطولة حيث تمكن من احراز المركز الثالث بعد تغلبه على الاتحاد السوفيتي في تلك البطولة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع حيث تمكن من هزيمة المنتخب السوفيتي بينتجة هدفين مقابل هدف وبالتالي تمكن من تحقيق المركز الثالث , وهو افضل مركز له في تاريخ بطولة نهائيات كأس العالم.

كأس العالم1986م



تأهل المنتخب البرتغالي الى تلك البطولة بعد هزيمته منتخب المانيا الغربية في شتوتغارت في المباراة الاخيرة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم1986م ليكون اول منتخب يهزم المنتخب الالماني الغربي على ارضه وبين جمهوره في مباراة رسمية.
المنتخب البرتغالي خرج في تلك البطولة من الدور الاول , حيث حقق انتصار وحيد فقط فيما تلقى هزيمتين . استطاع تحقيق الانتصار على منتخب انجلترا بهدف وحيد , ثم خسر امام بولندا بنفس النتيجة الى هزم بها انجلترا , وفيما بعد تلقى خسارة من منتخب عربي وهو المنتخب المغربي بنتيجة ثلاثة اهداف لهدف.
ليخرج المنتخب البرتغالي في تلك البطولة من الدور الاول.

كأس العالم 2002م



دخل المنتخب البرتغالي تلك البطولة وهو من اوقوى المنتخبات في العالم آنذاك , وكان من المرشحين في مجموعته لتخطي الدور الاول , لكن المعجزة حصلت ولم يتمكن المنتخب البرتغالي بنجومه من تخطي الدور الاول. حيث احتل المنتخب البرتغالي المركز الثالث في مجموعته خلف كلا من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية.
في مباراة المنتخب البرتغالي الاولى في مجموعته والتي كانت ضد نظيره الامريكي خسر المنتخب البرتغالي تلك المباراة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين , ثم ضرب المنتخب البرتغالي بقوة خلال مباراة بولندا والتي انتهت لصالحه برباعية نظيفة كان لباوليتا نصيب الاسد منها اذ تمكن من احراز ثلاث اهداف بينما تمكن روي كوستا من احراز الهدف الرابع.
ثم واجه المنتخب البرتغالي في مباراة حاسمة المنتخب الكوري الفارس الاسود في تلك البطولة وتمكنت كوريا من هزيمة المنتخب البرتغالي بهدف وحيد جاء عن طريق اللاعب بارك سين جوب , ليخرج المنتخب البرتغالي للمرة الثانية في تاريخه من البطولة في الدور الاول.

كأس العالم 2006م



تحت قيادة المدرب لويس فيليبي سكولاري تمكن المنتخب البرتغالي من تحقيق المركز الاول في مجموعته بعد ان احرز النصر على كلا من المنتخب الانغولي بهدف وحيد جاء عن طريق اللاعب باوليتا , وحقق الانتصار الثاني له على التوالي على المنتخب الايراني بهدفين مقابل لاشيء عن طريق كلا من ديكو ورونالدو , وضرب المنتخب البرتغالي بقوة واعلن انه قادم من اجل تحقيق اللقب عندما تمكن من هزيمة المنتخب المكسيكي الرهيب بنتجية هدفين مقابل هدف جاءت اهداف المنتخب البرتغالي عن طريق مانيش وسيماو فيما تمكن فونسيكا من تسجيل الهدف الوحيد على المنتخب البرتغالي.
في دور الستة عشر تمكن المنتخب البرتغالي من الحاق الهزيمة بالمنتخب الهولندي في نورنبيرغ بهدف وحيد جاء عن طريق اللاعب نونو مانيش , وقد شهدت تلك المباراة العديد من حالات الطرد حيث طرد اللاعب كوستينا وديكو من المنتخب البرتغالي وجيو وبولحروز من قبل المنتخب الهولندي في تلك المباراة التي اتصفت بالخشونة.
في يوم السبت , المصادف 1 تموز \ يوليو جلينسكرين واجه المنتخب البرتغالي المنتخب الانجليزي في مباراة الربع النهائي , حيث تمكن المنتخب البرتغالي من تحقيق الانتصار عن طريق ركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل هدفين , بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي , والوقت الاضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منتخب.
في نصف النهائي لم يستطع المنتخب البرتغالي اكمال مسيرته بعدما تمكن المنتخب الفرنسي من هزيمته بهدف وحيد جاء عن طريق ركلة جزاء تمكن زيدان من اوداعها في الشباك.
في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع , التي كانت ضد المانيا , وبعد شوط سلبي , تمكن المنتخب الالماني من احراز النصر على المنتخب البرتغالي بثلاثة اهداف مقابل هدف , ورغم هذه الهزيمة فقد حيت الجماهير البرتغالية منتخبها ووصفتهم بالابطال عندماعادورا الى الوطن , وقد فاز المنتخب البرتغالي بجائزة المنتخب الاكثر تسلية في تلك البطولة.

EURO 1984



كانت هذه هي المرة الاولى التي يشارك فيها المنتخب البرتغالي في بطولة كأس الامم الاوروبية , الفريق لم يتأهل تقريباً , لكن الانتصار الاخير الذي حققه في التصفيات على الاتحاد السوفيتي استطاع من خلاله قلب الموازين والتأهل الى البطولة , مجموعة المنتخب البرتغالي في تلك البطولة تكونت من المنتخبات التالية : اسبانيا , المانيا الغربية , رومانيا , حيث تعادل المنتخب البرتغالي امام اسبانيا بدون اهداف , ثم مع المنتخب الالماني بهدف لكلا المنتخبين , وحققوا الانتصار على المنتخب الروماني الذي كان كفيلاً بمواصلة المنتخب البرتغالي مشواره في تلك البطولة.المنتخب البرتغالي سوف يواجه مضيفه المنتخب الفرنسي في الدور نصف النهائي , في اول دقيقتين تمكن المنتخب الفرنسي من احراز الهدف الاول لينتهي الشوط الاول بتفوق المنتخب الفرنسي بهدف وحيد , لكن المنتخب البرتغالي لم يقف مكتوف اليدين وتمكن من احراز هدف التعادل لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الايجابي , ليحتكم الفريقين الى الشوط الاضافي ولم يمكن هنا آنذك نظام الهدف الذهبي , تقدمت البرتغالي لاول مرة في هذه المباراة على المنتخب الفرنسي , لكن المنتخب الفرنسي تمكن من قلب الموازين وتحديداً في آخر ست دقائق ليحرز هدفين معلناً تأهل المنتخب الفرنسي الى نهائي تلك البطولة , وخروج المنتخب البرتغالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
c.ronaldo.7

avatar

المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
الموقع : alwanasa.com

مُساهمةموضوع: رد: بطوولات الربتغال   الإثنين مايو 11, 2009 5:31 am

تابع


EURO 1996



قدم المنتخب البرتغالي في تلك البطولة اورع المستويات وحقق افضل النتائج , ففي الدور الاول تمكن المنتخب البرتغالي من التعادل مع المنتخب الدنماركي بهدف لكلا الفريقين , ثم هزم المنتخب التركي بهدف وحيد , وحقق النصر على المنتخب الكرواتي بثلاثية نظيفة , ليتأهل المنتخب البرتغالي الى ثمن نهائي هذه البطولة ليخسر امام المنتخب التشيكي ليعلن خروجه من المسابقة.

EURO 2000



في هذه البطولة , تمكن مايسمى بالجيل الذهبي للمنتخب البرتغالي من هزيمة اقوى الفرق الاوروبية في دور المجموعات , حيث تمكن المنتخب البرتغالي من هزيمة انجلترا بثلاثة اهداف مقابل هدفين ثم هزم المنتخب الروماني بهدف وحيد , واكمل المسيرة الناجحة له بهزيمة المنتخب الالماني بثلاثية نظيفة , ثم هزم المنتخب التركي في الدور ربع النهائي بهدفين نظيفين.
في الدور نصف النهائي واجه المنتخب البرتغالي المنتخب الفرنسي صاحب الارض والجمهور , كان المنتخب البرتغال السباق بالتسجيل , لكن المنتخب الفرنسي تمكن من تعديل النتيجة , ولكن المنتخب الفرنسي تمكن من الانتصار على البرتغال عن طريق الهدف الذهبي , ليعلن المنتخب الفرنسي اخراجه للبرتغال من البطولة للمرة الثانية بعد ان تمكن من هزيمته في بطولة عام 1984م ايضاً.

EURO 2004



في هذه البطولة خسر المنتخب البرتغالي في المباراة الافتتاحية امام اليونان , ولكنهم تمكنوا من تحقيق الانتصار على روسيا بهدفين دون رد كما هزموا المنتخب البرتغالي بهدف وحيد , في دور الربع النهائي واجه المنتخب البرتغالي المنتخب الانجليزي في مباراة دراماتيكية انتهى الوقت الاصلي والاضافي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما , ليحتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح , حيث تمكن المنتخب البرتغالي من احراز النصر بستة اهداف مقابل خمسة ليتأهل الى الدور نصف النهائي.
في نصف النهائي واجه المنتخب البرتغالي منتخب الكرة الشاملة وتمكن من احراز انتصار على المنتخب الهولندي بهدفين مقابل هدف , وفي المباراة النهائية واجه المنتخب البرتغالي اليونان الفارس الاسود في تلك البطولة , حيث خسر امامه للمرة الثانية في هذه البطولة , ليحقق المنتخب البرتغالي المركز الثاني في تلك البطولة , وهذه هي المرة الاولى التي يتواجه فيها فريقان في دور المجموعات وفي النهائي.

EURO 2008



تأهل المنتخب البرتغالي الى هذه البطولة بعد تصدره مجموعته خلال التصفيات المؤهلة الى اليورو والتي ضمت كلا من

( بولندا - صربيا - فنلندا - بلجيكا - كازاخستان - ارمينيا - اذربيجان )

وقد وقع المنتخب البرتغالي في مجموعة ضمت كلا من ( سويسرا - تشيك - البرتغال - تركيا )

النهاية . بطاقة المنتخب البرتغالي



الاسم المستعار : Selecção das Quinas

الاتحاد : الاتحاد الاوروبي uefa

المدرب : كارلوس كيروش

الكابتن : كريستيان رونالدو

اكثر اللاعبين مشاركة : لويس فيجو ( 127 مباراة )

اكثر اللاعبين تهديفاً : بيدرو باوليتا ( 47 هدف )

اول مباراة : كانت ضد اسبانيا وانتهت بهزيمة المنتخب البرتغالي بثلاثة اهداف مقابل هدف

اكبر انتصار : حققه على المنتخبات التالية : ليشتنشتاين والسالمية الكويتي وتمكن من هزيمتهما بثمانية اهداف مقابل لاشيء

اكبر خسارة : من المنتخب الانجليزي بعشرة اهداف نظيفة.

________________________________[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بطوولات الربتغال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع كريستيانو رونالدو العربى :: ملتميديا المنتخب البرتغالى-
انتقل الى: